AlSabih

ماء قلوي

مياة ينابيع قلوية طبيعية

مصدر المياة

يوجد في أعماق جبال الكاربات في رومانيا مكان رائع معروف بأنه واحد من الغابات القليلة على الأرض. حيث ترسخت جذور أشجار السيكويا خارج مكانها الطبيعي بشكل مفاجئ . يُطلق على هذا المكان ، Valea Săcuieului أو وادي سيكويا .

تشكلت هذه المنطقة ذات الطبيعة الخلابة من خلال الانفجارات البركانية قبل 145 مليون سنة. تبدأ قصة مياه الينابيع في طبقات المياه الجوفية على عمق مئات الأمتار.

الترشيح البركاني الطبيعي الذي تخضع له مياه قلوي يجعلها نقية جدًا بحيث لا يلزم إضافة أي شيء أو إزالته. يتم تعبئة مياه قلوي من المصدر للحفاظ على عناصرها وخصائصها الفريدة. تلك هي قوة المعادن الطبيعية.

قلوي

هي مياه الينابيع القلوية الطبيعية الوحيدة ، المخصبة بشكل طبيعي بالمعادن البحرية التي ترفع درجة الحموضة بشكل طبيعي إلى 9-10. يحتوي قلوي على 5 معادن طبيعية ، ويوفر ترطيبًا أسرع ويدوم طويلاً.

ماهو الرقم الهيدروجيني؟

ان معرفة الرقم الهيدروجيني للمياة امر بالغ الاهيمة لمعرفة ما اذا كنت تشرب ماءا قلوياً او حمضياً .

الرقم الهيدروجيني هو قياس لأيونات الهيدروجين المركزة في الماء الذي تشربه أو الطعام الذي تتناوله. تحتوي المياه القلوية ،ذات الرقم الهيدروجيني فوق 7.0 ، على تركيز أعلى من الأيونات السالبة. يكون الرقم الهيدروجيني الطبيعي للجسم 7.4 ولكن غالبًا ما ينخفض ​​بسبب استهلاك الأطعمة الحمضية المصنعة مثل منتجات الألبان والسكر واللحوم الحمراء. تساعد المياه القلوية ، ذات الرقم الهيدروجيني العالي ، على توازن درجة القلوية والحموضة بالجسم .

ماء قلوي لديه رقم هيدروجيني عالي طبيعي

تلتقط المياه  ، التي تمر عبر الصخور والتربة  ، العديد من المعادن التي تحتوي على مركبات قلوية مثل الكالسيوم والسيليكا والبوتاسيوم والمغنيسيوم والبيكربونات. تعتبر نسبة الرقم الهيدروجيني العالية ومضادات الأكسدة ، والتي توجد بمياه الينابيع الطبيعية،  اكثر استقراراً مقارنةً بالمياة المعاد تقنيتها صناعياً.

فؤائد شرب ماء قلوي( مياة ينابيع قلوية طبيعية)

قد يكون نوع الماء الذي تشربه من أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها من أجل صحتك العامة .

  •  قلوي هي مياه قلوية ممتازة لتوازن الرقم الهيدروجيني وترطيب أسرع وأطول أمداً.
  • قلوي هو الأفضل في الترطيب. مذاق رائع ، خفيف ونقي ومنعش .

  •  قلوي تحتوي علي اعلي رقم هيدروجيني طبيعي للمياه القلوية في السوق برقم هيدروجيني 9-10 مما يمنحك الثقة التي تحتاجها لتحقيق توازن درجة  القلوية و الحموضة في جسمك بشكل فعال

  •  معبأة من المصدر في رومانيا (وادي سيكويا )، باستخدام مياه الينابيع الطبيعية القلوية النقية فقط.

لماذا يجب علينا شرب المياة القلوية ؟

  • يعتقد العديد من المتخصصين في المجال الصحي والطبي أن الحفاظ على توازن درجة  القلوية و الحموضة في الجسم ، من خلال النظام الغذائي (من حيث ما نأكله ونشربه) ، والمزاج النفسي ، واللياقة البدنية والرعاية الذاتية – هو مفتاح لرفاهية نابضة بالحياة . ينتشر المرض في بيئة حمضية ولكن لا يمكنه العيش في البيءه القلوية، حيث يتم الحفاظ على الرقم الهيدروجيني ضمن النطاق الصحيح.
  • يعتبر النظام الغذائي للعديد من الناس حمضي ، ويتألف من الأطعمة والمشروبات التي لها تأثير حمضي على الجسم. تزيل الحموضة الزائدة المزمنة الأكسجين من الدم ويمكن أن تؤدي إلى انخفاض مستويات المناعة.
  • غالبًا ما يُساء فهم أن الطريقة القلوية تحاول تغيير الرقم الهيدروجيني – ليس الأمر كذلك. يتعلق الأمر بدعم جسمك ومنحه الأدوات والموارد التي يحتاجها للحفاظ على توازن درجة القلوية و الحموضة المثالية.
  • يبقى دم الإنسان في نطاق ضيق للغاية من الرقم الهيدروجيني يتراوح بين 7.35-7.45. عندما يتعرض جسمك للمزيد من أطعمة ومشروبات مكونة من الأحماض ونمط حياة غير صحي ، فعليه الاستعاضة بالعناصر الغذائية لاستعادة الرقم الهيدروجيني في الدم إلى النطاق المطلوب. يحاول جسمك باستمرار إعادتك إلى حالة قلوية أكثر. يبدأ الجسم في سحب المعادن مثل الماغنيسيوم والكالسيوم من عظامك وأسنانك وأعضائك لتحييد الحمض ، مما يضع ضغطًا لا داعي له على الكلى والكبد.
  • يؤدي النظام الغذائي شديد الحموضة في النهاية إلى حالة من الضعف وفي هذه العملية تصبح أجسامنا عرضة للإصابة بالأمراض. هذا يسبب مجموعة متنوعة من المشاكل مثل الالتهاب والحساسية والتهاب المفاصل والإمساك وغيرها من مشاكل الأمعاء.
  • ينظف الطعام والشراب القلوي الدم ويزود الجسم بالأكسجين ويحافظ على الخلايا. سوف يمنحك هذا المزيد من الطاقة وينقي بشرتك ويقلل من الالتهابات في الجسم .
  • أسهل طريقة لتغذية الدم ، وبالتالي تغذية الجسم ، هي استبدال الأطعمة المكونة للأحماض (مثل الأطعمة المصنعة والسكر واللحوم) بمزيد من الأطعمة القلوية والغنية بالمغذيات ( مثل المنتجات الطازجة ، وخاصة الخضار الورقية الخضراء ) ويكتمل كل هذا بشرب ماء قلوي به رقم هيدروجيني مناسب .